علامات الغيرة في الكلاب وكيف تتعامل معها

علامات الغيرة في الكلاب وكيف تتعامل معها

هل تشعر الكلاب بالغيرة مثل الإنسان ؟ تعتبر الكلاب من الحيوانات الأليفة الحساسة والوفية والمخلصة في نفس الوقت، فهى تشعر بالحب والسعادة كالإنسان تمامًا، وهى كذلك تشعر بالغيرة ويظهر ذلك على تصرفاتها وأفعالها مثل الإنسان تمامًا.

اليوم سوف نتعرف معًا على علامات الغيرة في الكلاب وطريقة التعامل مع الكلاب في هذه الحالة، حيث يتطلب الأمر رعاية واسلوب خاص في التعامل فالكلاب كائنات رقيقة ولها مشاعر كالإنسان.

يجب أن تعرف أن الكلب يشعر بالغيرة كثيرًا خاصة عندما يكون هناك علاقة قوية بينه وبين صاحبه فنجده دائمًا يقفز ويذهب للجلوس بجانب صاحبه عندما يراه مهتمًا بعائلته وأصدقائه أو عند جلوسه مع كلب آخر وتدليله له، قد يكون الأمر مزعج بعض الشيء ولكن من الممكن التعامل مع الغيرة في الكلاب بشكل فعال عن طريق إعطاء الإهتمام والحب للكلب.

 



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

 

لك أن تدرك أن الكلاب لا تستطيع إخفاء مشاعرها كالإنسان، فنجدها تظهر غيرتها وحبها بشكل مباشر وتحمل الكره والحقد للكلاب والأشخاص التي يفضل صاحبها التعامل معهم أكثر منها، وهناك الكثير من الأشياء التي سوف تمكننا من منع غيرة الكلاب تمامًا عند إتباعها وهذه الأشياء تتمثل في:

– يجب عليك المساواه بين كلابك عندما تمتلك أكثر من كلب حتى لا تسبب الغيرة والحقد والكرهية بينهم، اعطِ لهم كل شيء بالتساوي ولا تهتم بكلب على حساب كلب آخر.

– لا تكتفي بتدليل أحد الكلاب وتترك الآخر دون تدليك خاصة إذا كان يجلس جانبك، لأن ذلك سوف يجعله يشعر بالغيرة ويجعله يتصرف تصرفات غير لائقة بل وسوف يحمل الحقد والضغينة دائمًا.

– قد بتدريب الكلاب جيدًا على تنفيذ اوامرك وأجعل نفسك قائد مميز لهم. تدريب الكلاب على تنفيذ الأوامر يجعلك تستطيع التحكم في الغيرة الطارئة التي تحدث لهم في المواقف المختلفة

ـ قم بإعطاء كلبك مكافأة رمزية عندما يطيع اوامرك فذلك يجعله يثق بك دائمًا ويستجيب لك ويقلل من غيرته بعض الشيء.

 

اقرأ أيضا: دليل شامل عن لغة الجسد في الكلاب بالصور

 

الغيرة في الكلاب

أثبتت الدراسات والأبحاث أن الكلاب تشعر بالغيرة دائمًا من الحيوانات الأليفة الأخرى التي تحيطها برعايتك  واهتمامك بشكل مبالغ فيه، فهى تشبه الأطفال الصغار تمامًا في غيرتها على أصحابها وخاصة من الحيوانات الأخرى.

الكلاب لا تبدي غيرتها ولا تظهر أي حزن وغيرها عندما يتركها صاحبها ليقوم بعمل أو يقرأ كتاب وإنما تشعر بالغيرة الشديدة عندما يتركها صاحبها للجلوس مع حيوان أليف آخر وخاصة عندما يقوم بتدليله وإعطاءه الكثير من الحب والحنان.

قام مجموعة من الباحثين المهتمين بدراسة سلوك الكلاب بإجراء تجربة على مجموعة من الكلاب في وقت واحد لقياس متوى الغيرة عن الكلاب بشكل عام وقد وجدت هذه الدراسة أن الغيرة قد تدفع الكلاب إلى القيام بالعض والجرائم الكاملة احيانًا.

صورت الدراسة مجموعة من الفيديوهات لكل كلب على حدة وهو يبدي غيرته الشديدة من صاحبه عندما يتجاهله ليتحدث بلطف مع كلب آخر فيظهر الكلب غيرته عن طريق العض أو اللمس أو الجلوس بين صاحبه وهذا الكلب، مما يدل على كون الكلاب تتمتع بكم كبير من المشاعر وتغار كما يفعل الإنسان تمامًأ.

لذلك يجب عليك المساواة بين جميع الكلاب التي تمتلكها مع الحرص على تنفيذ ما ذكرناه بالأعلى لمنع الكلب من الشعور بالغيرة، مع الاهتمام بتدليل الكلب وإعطائه الوقت الكافي للتعبير عن حبك واهتمامك به الذي ينعكس عليك في بعد بالحب والوفاء والإخلاص الذي سوف يعطيه لك كلبك للتعبير عن حبه.

 



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

 

About تربية و تدريب الكلاب

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض الكلاب وتدريب الكلاب وطرق التغذية الخاصة بالكلاب. مرجع متكامل عن كل ما يلزم حياة الكلاب وتطعيمه والعناية به