ماهي فوائد قشر البيض للكلاب

ماهي فوائد قشر البيض للكلاب

قد يكون غريبًا بعض الشيء أن يكون قشر البيض من أهم الأطعمة المفيدة للكلاب، حيث أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث أن قشر البيض له فوائد مذهلة للكلاب لكونه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للكلاب.

عناصر مثل الكالسيوم والبروتين وغيرها من العناصر المفيدة التي تحتاجها الكلاب بشكل يومي، ورد إلى موقع دليل العيادات البيطرية الكثير من الأسئلة عن فوائد قشر البيض للكلاب لذلك فسوف نتعرف معًا اليوم على طريقة استخدام قشر البيض كغذاء للكلاب وفوائده التي تعود على الصحة العامة للكلاب.

 



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

 

ماهي فوائد قشر البيض للكلاب

قشر البيض مصدر هام للكالسيوم

قد يتخلص الكثير من مربي ومقتني الكلاب من قشر البيض بشكل دائم ولا يدركون فوائده المذهلة التي يجب الاستفادة منها، يحتوي قشر البيض على الكالسيوم كمكون أساسي وعنصر غذائي هام، لذلك يكون تناوله مفيدًا للغاية للحفاظ على صحة الكلاب وحمايتها من هشاشة العظام وحماية أسنانها من الأمراض.

 

قشر البيض يقلل الكوليسترول

يعاني الكثيرين مؤخرا من مشاكل السمنة في الكلاب, والتي بدورها ترفع نسبة الكوليسترول في الدم, وهذه أحد فوائد قشر البيض للكلاب حيث أنه يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ويقوم بعملية تحفيز للجهاز المناعي مما يساعد على الحفاظ على صحة الدم والعظام والأسنان للكلاب. يحتوي قشر البيض على الكثير من المعادن التي من شأنها حماية الكلاب من الأمراض وتغذيتهم بشكل جيد ومن هذه المعادن الماغنسيوم والبوتاسيوم.

 

اقرأ أيضا:
مخاطر السمنة في الكلاب
العناية بأسنان الكلاب
7 نصائح تساعد في تنعيم شعر الكلاب
الأطعمة الضارة للكلاب

 

طريقة استخدام قشر البيض في وجبات الكلب:

1- للاستفادة من فوائد قشر البيض للكلاب يجب ان يتم سلق قشر البيض لمدة لا تقل عن خمس دقائق للتأكد من اختفاء البكتيريا الضارة التي تكون موجودة في قشر البيض وهذه البكتيريا هي بكتيريا السالمونيلا التي من الممكن أن تتسبب في حدوث التسمم للكلب والموت السريع، تعتبر هذه الخطوة من الخطوات الهامة إلا إذا كان مسلوقًا من قبل وحينها يمكن التخلي عن القيام بهذه الخطوة.

2- يتم ترك القشر بعد سلقه حتى يجف تمامًا وممن ثم يتم طحنه جيدًا حتى نلاحظ أنه قد أصبح ناعم للغاية، ثم نحفظه في وعاء مغلق لاستخدامه في أي وقت، ويتم استخدام مطحون قشر البيض كمكمل غذائي فعال للكلاب، حيث يتم وضعه مع طعام الكلب وخاصة إذا كان الكلب معتاد على تناول الأطعمة المطبوخة وليس الأطعمة المجففة وذلك لأن الأطعمة المجففة تحتوي على كمية كافية من المعادن والفيتامينات، أما إذا أردت تقديم قشر البيض للكلب مع الطعام المجفف الخاص به بسبب ضعف الكلب أو لأي سبب من الأسباب يجب عليك استشارة الطبيب البيطري بشأن ذلك.

3- يتم تقديم ربع ملعقة من قشر البيض إلى الكلب الذي يكون وزنه 5 كيلو جرام أو أقل من ذلك، أما الكلب الذي يبلغ وزنه 10 كيلو جرام فيتم تقديم نصف ملعقة من مطحون قشر البيض إليه، أما عندما يبلغ وزن الكلب حوالي 27 كيلو جرام يتم تقديم ملعقة واحدة صغيرة من قشر البيض للكلب، وهكذا كلما زاد وزن الكلب يزداد مقدار قشر البيض المطحون المقدم إليه.

 



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

 

About تربية و تدريب الكلاب

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض الكلاب وتدريب الكلاب وطرق التغذية الخاصة بالكلاب. مرجع متكامل عن كل ما يلزم حياة الكلاب وتطعيمه والعناية به