ملف تدريب الكلاب على الحركات المختلفة

ملف تدريب الكلاب على الحركات المختلفة

عند شرائك لكلب صغير أو كبير بالتأكيد سوف تكون في حاجة إلى تدريبه على طاعتك والقيام بالتدريبات والمهام الموكلة إليه، لذلك يسعى كل مربي إلى التعرف على طريقة تدريب الكلاب بشكل جيد لتشجيعهم على تنفيذ الأوامر.

كما أنه من الضروري أن يدرك المربي جميع الطرق التي تساعده على القيام بذلك دون الوقوع في الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من المربيين.

من أجل تدريب الكلاب بشكل صحيح يحب التعرف على طبيعة الكلب وصفاته المختلفة على حسب سلالته وعمره، حيث يجب على المربي معرفة جميع المعلومات الخاصة بالكلب حتى يتأكد من إمكانية تدريبه بطريقة مناسبة تناسب سلالته وعمره وصحته.

كل ما عليك هو إتباع القواعد والقوانين الصحيحة والتزام الهدوء في التعامل مع الكلب حتى تجعله يثق بك ويحبك ويرغب في طاعة أوامرك بسهولة ويسر، اهتم دائمًا بتحفيز كلبك وتقديم المكافآت والهدايا له، حتى تشجعه على القيام بالتدريبات المختلفة وتنفيذ الأوامر.

 



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

 

ملف تدريب الكلاب على الحركات المختلفة في المنزل

 

تدريب الكلاب على الاسم:

يعتبر هذا التدريب من أهم التدريبات التي يجب أن يقوم المربي بتدريب كلبه عليها في البداية، لأن هذا التدريب من التدريببات التي يرتكز عليها جميع التدريبات الأخرى، فالكلب يحتاج إلى أن يتدرب على الاستجابة لصوت النداء عندما ينادي صاحبه بأسمه، فيحضر بمجرد سماع النداء للقيام بالتدريبات المختلفة.

التدريب على الاسم هو الذي يتيح للمربي السيطرة على الكلب، ويتم ذلك عن طريق النداء على الكلب بصوت عال وواضح، في المرة الأولى قد لا يستجيب الكلب والمرة الثانية قد لا يستجيب أيضًا ولكنه عندما يستجيب لك يجب عليك ملاطفته ومكافأته على ذلك حتى يعتاد على الذهاب إليك بمجرد سماع اسمه.

ننصحك بأن لا تنادي على كلبك بأسمه عندما ترغب في معاقبته على شيء ما وذلك حتى لا يرتبط اسمه بالأشياء السلبية فذلك يعتبر من الأخطاء الكبيرة التي يقع فيها الكثير من المربيين، فإذا قام المربي بذلك سيعلم الكلب أنه يريد معاقبته على شيء ما ولن يستجيب للنداء على عكس إذا نادى المربي على الكلب لمكافأته أو لبدء تنفيذ التدريبات والانشطة المختلفة.

 

اقرأ أيضا: كيفية مكافأة الكلاب عن طريق الطعام

 

تدريب الكلاب الليتر بوكس أو الحمام

لا تستطيع الكلاب وخاصة الكلاب الصغيرة قضاء حاجتها في منزلها وتفضل اختيار أي مكان آخر للقيام بقضاء حاجتها فيه وذلك حتى تحافظ على منزل نظيفًا وتجعله مخصصًا للأكل والنوم فقط، وتعتبر هذه المشكلة من المشاكل الكبيرة التي تواجه المربي بسبب قيام الكلب بقضاء حاجته في أي ركن من أركان المنزل.

ومن أجل تدريب الكلب على قضاء حاجته في مكان معين خارج منزلك أو في أي مكان، يجب عليك ضبط وقك وتنظيمه بشكل جيد واختيار وقت ثابت تقوم فيه بأخذ الكلب لقضاء حجته هناك، ومن ثم سوف يعتاد الكلب على القيام بذلك وكلما قام الكلب بقضاء حاجته في المكان الصحيح عليك مكافأته لتشجيعه على القيام بذلك دائمًا.

تعتبر المكافأة والتشجيع من أفضل الطرق والوسائل التي تساعد على نجاح التدريب على الرغم من كون هذه الطريقة تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد في بادئ الأمر.

 

اقرأ أيضا:

طرق تدريب الكلاب الصغيرة على التبول في المكان الصحيح

تدريب الكلاب في المنزل وسياسة الثواب والعقاب

تدريب الكلاب الكبيرة على الجلوس في القفص

 

تدريب الكلاب على عدم العض

يعاني الكثير من المربيين من قيام الكلب بعضهم أو عض أطفالهم أو فرد من أفراد عائلتهم، ويهتمون بمعرفة طريقة تدريب الكلاب على عدم العض، وتتمثل هذه الطريقة في قيام المربي باتباع سلوك معين عندما يعضه الكلب، فمثلاً عند قيام كلبك بذلك اصرخ في وجهه بشدة واسرع بالوقوف والإبتعاد عنه بغضب شديد

لا تنسى أن تجعل جميع أفراد العائلة يقومون بمثل ذلك التصرف عندما يعضهم الكلب، وحينها سوف يدرك الكلب مع الوقت أن ذلك الفعل من الأفعال السيئة التي تتسبب في غضب أفراد العائلة منه.

وهناك طريقة أخرى لتعليم الكلاب عدم العض وتقوم هذه الطريقة على أن تقوم لا بصوت عال ثم تقوم بإغلاق فم الكلب برفق، وتعتبر هذه الطريقة أيضًا من أفضل الطرق التي يقوم المربيين باتباعها لتدريب الكلاب على عدم العض.

 

تدريب الكلاب على المصافحة أو السلام

يتم تدريب الكلب على المصافحة والسلام عن طريق القيام بضرب الكلب برفق شديد على صدره ثم مسك يده بعد الضربة مباشرة والسلام بشكل طبيعي مثل السلام الذي يحدث بين البشر مع القيام بقول مرحبًا أو أهلاً بك.

يجب تكرار ذلك عدة مرات متتالية خلال اليوم وعندما يقوم الكلب بالقيام بذلك وحده يجب عليك مكافأته على ذلك، ومن ثم سوف يعتاد الكلب مع مرور الوقت على المصافحة والسلام.

 

تدريب الكلاب على الخدع

يجب أن يتعلم الكلب الخدع والحركات اللطيفة والمسلية ويتم تدريب الكلب على ذلك حتى لا يصبح وجودها مملاً، ومن أفضل طرق التدريب على الخدع هى القيام بجعل الكلب يشاهد فيلمًا من الأفلام التي يتم فيها ذلك وتقوم فيها بعض الكلاب بعمل الخدع المسلية فيتعلم الكلب منها القيام بالخدع المختلفة والحركات المميزة والمسلية.



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

 

About تربية و تدريب الكلاب

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض الكلاب وتدريب الكلاب وطرق التغذية الخاصة بالكلاب. مرجع متكامل عن كل ما يلزم حياة الكلاب وتطعيمه والعناية به